ما معنى freelancer فريلانسر بالعربي؟

10٬173

ما معنى فريلانسر بالعربي؟ معنى freelancer وكيف تسجل في موقع فري لانسر؟ كلا السؤالين سوف نجيب عنهم خلال الأسطر القادمة، بالإضافة إلى أننا سوف نعرفك على معني Freelance وما هو موقع Freelancer الشهير، نتمنى أن تكمل معنا لنهاية المقال وتضع تعليقًا عن مدى إستفادتك منه.

ما معني فريلانسر بالعربي؟

معنى freelancer تشير إلى الشخص (ذكر/أنثى) الذي يعمل كعامل حر أو مستقل، حيث يعمل بحرية تامة دون التقيد بوقت أو راتب أو مكان معين للقيام بعمله. بل أنه يؤدي أعماله في الوقت الذي يختاره وفي المكان المحبب له، ويقوم بتحديد راتبه بنفسه حسب عدد الأعمال التي قام بها خلال الشهر.

كما يشير مصطلح فري لانسر Freelancer أن الشخص هو المسؤول عن نفسه، أي أنه هو المدير والموظف وموظف الحسابات أيضًا، الذي يقوم بأداء العمل ويحاسب نفسه إذا قصر. كما يحسب كم سيتقاضى من الأموال وكم هي عدد ساعات العمل ومع من سوف يعمل.

أي أن معنى فريلانسر هو عامل يتمتع بمزايا الحرية التامة خلال عمله. ولكي لا تتحمس بشكل اكثر من اللازم، لابد أن تعلم أن لهذا مزايا وعيوب سوف نتنمكن للفريلانسر تحقيق دخل كافي له ولعائلته من خلال منزله فقط. ومن جهازه الذكي، أو يمكن أن يتعرض أيضًا لفترات من البطالة قد تمتد لشهور.

أشارت تقارير وإحصائيات أن 53 مليون مستقل ساهموا بنحو 715 مليار دولار، لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا رقم ضخم بالتأكيد، يوجد شخص واحد من ضمن ثلاثة أشخاص في أمريكا يعمل في مجال العمل الحر “Freelancing”. أي ما يفوق 33٪ يعمل كمستقل، ويشير 69٪ منهم أن دور التقنية والتكنولوجيا عظيم في جعل العمل الحر أكثر سهولة.

ما معنى Freelance بالعربي؟

كلمة Freelance معناها أن يعمل الأشخاص لحسابهم الخاص. أو يعملون بالقطعة على عكس الدوام الكامل، وهي تشبه كلمة Freelancing فهما كلمتان مترادفتان، تعني كلًا منهما العمل الحر أو الاستقلال في العمل، أي أن المجال الذي يعمل به الفريلانسرز هو مجال الفريلانس، ويضم هذا المجال مجموعة كبيرة من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

أشارت تقارير في عام 2019 أن العمل الحر self-employment ساهم بنحو تريليون دولار أمريكي في اقتصاد أمريكا. كما عمل ثلث القوى في نفس البلد في مجال الفريلانسينج بمرحلة ما من حياتهم.

وإذا كنت تعمل كمستقل فهذا يعني أنك مرشح أن تحصل على عملًا في غضون 24 ساعة، حيث يمكن لربع المستقلين الحصول على عمل خلال هذه المدة بحسب الإحصائيات، والتي أشارت أيضًا أن 31٪ من العمال المستقلين يكسبون أكثر من 75000 دولار أمريكي في العام.

اقرأ أيضًا: 10 وظائف لبدء شغل اون لاين من المنزل

أي أن مجال الفريلانس له تأثير كبير في سوق العمل. وعدد كبير من العاملين يتخذون من العمل الحر مجالًا لهم، إذ بدأ هذا المجال في الأساس في الولايات المتحدة الأمريكية. إلى أن انتقل إلى الوطن العربي والشرق الأوسط، وبدأ ملايين من الأشخاص الإتجاه إلى هذا المصطلح الجديد عليهم. والبدء في استكشافه.

ومع انتشار جائحة فيروس كورونا في العام الماضي 2020 تأثر الاقتصاد العالمي بشكل كبير جدًا. وفقد ملايين من الموظفين وظائفهم بصورة مفاجئة، كما أعلنت مجموعة كبيرة من الشركات إفلاسها. وبالتوازي مع هذا الأمر بات العمل الحر لامعًا وغير متأثرًا بشكل كبير كما في الدوام التقليدي. ولم يعاني المستقلون فقد وظائفهم.

ويُظهر هذا الأهمية الكبرى للعمل الحر وفوائده العديدة للأشخاص والهيئات، حيث يعمل كحلقة الوصل بين الشباب الذي يمتلك مهارة معينة كالبرمجة أو التصميم أو التسويق، وبين رواد الأعمال وأصحاب الشركات اللذين يكونوا بحاجة لمن ينفذ لهم خدماتهم بأسعار اقتصادية مناسبة.

من يمكنه العمل كفريلانسر Freelancer؟

هل تمتلك مهارة وقدرة على الابداع والإبتكار؟ هل لديك خبرة في مجالِ ما وتستطيع قضاء عدة ساعات في العمل؟ إذا كنت طالب أو خريج، صاحب مؤهل متوسط أو عالي، كنت ذكر أو كنتِ أنثى، فإنك تستطيع العمل كفريلانسر Freelancer ولا يوجد مشكلة في ذلك.

حتى إن كنت لا تمتلك مهارة بعد، فيمكنك تعلم مهارة واحدة في البداية والعمل بها، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك حاسوب ولديك انترنت متوفر في منزلك، فإمكانك تعلم البرمجة وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال، وسوف تجد عملًا مع إحدى شركات البرمجيات التي توظف المبتدئين، أو تعرض أعمالك على مواقع العمل الحر.

وتوجد عدة مصادر على الإنترنت لتعلم البرمجة، مثل الكورسات الموجودة على منصات Udemy أو Coursera أو Edx، أو بإمكانك التعلم من خلال قنوات تعليم البرمجة على اليوتيوب، ومن خلال الممارسة والتجارب سوف تكتسب خبرات وتستطيع الدخول في سوق العمل.

اقرأ أيضًا: أكثر مجالات العمل الحر طلبًا لعام 2021

بعد الإطلاع على المقال السابق سوف تتعرف على أهم مجالات العمل الحر المطلوبة، اختر منها المجال الذي تميل له أكثر و ابدأ التعلم فيه، واحرص على ألا تتعلم مجالين في نفس الوقت، فهذا يسبب لك التشتت وعدم التركيز ولن تتمكن من مواصلة التعلم.

أما إذا كانت لديك مهارة بالفعل في مجال ٍٍ ما، وتريد البدء في العمل الحر على الإنترنت، فعليك بعمل حساب في مواقع الفريلانسينج الشهيرة، وعرض خدماتك على رواد الأعمال، والبدء في تقديم خدمات مصغرة عبر منصات الفريلانس، ومن أفضل مواقع العمل الحر على الاطلاق هو موقع Freelancer.

موقع Freelancer

موقع Freelancer فريلانسر هو أشهر موقع للعمل الحر في الوطن العربي، وأحد اشهر منصات الفريلانسينج، وهو منصة احترافية تجمع بين المستقلين وأصحاب الأعمال من جميع أنحاء العالم، ويتواجد عليه أشهر الفريلانسرز، ويتم من خلاله تقديم جميع خدمات العمل عن بعد.

في عام 2009 تم إطلاق موقع Freelancer.com لأول مرة، على يد الاسترالي مات باري، حيث خطط ليكون موقعه بمثابة وسيط بين رواد الأعمال والشباب المستقلين.

إذ يتمكن المستخدمين من طلب خدمة مصغرة من المستقلين بالموقع، مقابل مبلغ من المال، ويكون الموقع هو الشاهد على ذلك.

يقوم موقع Freelancer بالعربي بأخذ رسوم 10٪ من المستخدمين. ويمكن تقلصيها مع عضوية شهرية مدفوعة في الموقع تبدأ بمبلغ 5$ أمريكي.

التسجيل في موقع فري لانسر

يمكنك التسجيل والاشتراك في موقع فريلانسر.كوم من خلال خطوات سهلة وبسيطة. سوف تتبعها ومن ثم سيكون لديك حساب على الموقع. ومن ضمن مميزات موقع فريلانسر للعمل الحر أنه يُرسل إليك إشعارات يوميًا على بريدك الإلكتروني. عند وجود فرص عمل في مجالك ومهاراتك التي سجلتها بالموقع.

1- الدخول إلى الموقع

سوف تدخل إلى الموقع من خلال الرابط وتقوم بالضغط على أيقونة Sign Up الموجودة بالأعلى على اليمين.

2- ادخل بياناتك

في هذه الخطوة سوف تظهر لك تلك النافذة. اكتب بريدك الالكتروني، ورقم السر واحرص أن يكون قويًا مكونًا من أرقام وحروف أجنبية.

3- اكتب اسمك

اكتب اسم المستخدم خاصتك الذي تريد أن يظهر على حسابك بالموقع. أو بإمكانك استخدام اسم من الاقتراحات الظاهرة بالأسفل.

4- اختر نوع حسابك

في هذه الخطوة سوف تختار الأيقونة الأولى إن كنت مُستقل، أو اختر الأيقونة الثانية إذا كنت صاحب عمل و تريد توظيف مستقل.

5- أضف مهاراتك

سوف تظهر هذه النافذة التي من خلالها يمكنك اضافة مهاراتك من الجدول على اليسار، ثم اختر مهارات فرعية من الجدول بالوسط.

6- اكمل بياناتك

هنا سوف تضف صورة لك وهو شيء اختياري ليس اجباري، ويمكنك إضافة أي صورة مناسبة من المعرض عندك، وسوف تكتب اسمك الأول وكنيتك.

7- ادخل مهاراتك وتجاربك

في المربع الأول أكتب سطر واحد عنك، هل انت كاتب، مطور،مصمم وهكذا، في المربع الثاني سوف تكتب عن نفسك بشكل مفصل عن ماهي مهاراتك؟ وخبراتك؟ وتجاربك السابقة، ومن ثم تضغط على Next.

8- ادخل تاريخ ميلادك

في المربع الأول سوف تكتب اللغات التي تعرفها. والمربع الثاني اكتب تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة.

9- ادخل عنوانك

اكتب عنوانك في الخانة الفارغة، واضغط على Next.

10- فعِّل حسابك

تابع عنوان البريد الإلكتروني خاصتك. سوف تصلك رسالة تفعيل لحسابك على موقع Freelancer، فعل الحساب من البريد عن الضغط على الرابط في الرسالة أو أيقونة التفعيل.

قد توجد خيارات أخرى للتسجيل في موقع فريلانسر، ولكن يمكنك تخطيها لأنها ليست أساسية. مثل إضافة بيانات البطاقات الائتمانية. وحسابك في بايبال.

 

ما معنى freelancer بالعربي؟

كلمة freelancer بالإنجليزية تعني عامل حر أو مستقل، وهي تدل على الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص، ولا يلتزم بالضرورة بوظيفة معينة لفترة طويلة.

معنى freelance بالعربية

في اللغة العربية، تُترجم كلمة freelancer إلى فريلانسر أو عامل حر أو مستقل.

ما معنى فري لانسر بالعربي؟

تُستخدم كلمة فري لانسر في اللغة العربية للتعبير عن الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص، ويقوم بتقديم خدماته أو منتجاته للعملاء مقابل أجر.

freelance معنى

في اللغة العربية، تُترجم كلمة freelance إلى عمل حر أو استقلالية في العمل.

يعني ايه فريلانسر بالعربي

يعني فريلانسر في اللغة العربية الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص، ويقدم خدماته أو منتجاته للعملاء مقابل أجر.

freelancer معنى ما هو الفريلانسر

الفريلانسر هو الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص، ويقدم خدماته أو منتجاته للعملاء مقابل أجر.

freelancer بالعربية فريلانسر معنى

الفريلانسر في اللغة العربية هو الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص، ويقدم خدماته أو منتجاته للعملاء مقابل أجر.

freelancing معنى فريلانسينج

الفريلانسينج هو العمل الحر، ويعني العمل لحسابك الخاص، وتقديم خدماتك أو منتجاتك للعملاء مقابل أجر.

 

هكذا نكون قد تعرفنا على ما معنى فريلانسر بالعربي؟ ومعنى كلمة Freelance. وعرفنا كيف يمكنك التسجيل في أشهر موقع للعمل الحر، بالخطوات والمراحل.

نتمنى أن نكون قد قدمنا الإفادة لك عزيزي القارئ، شاركنا برأيك وتجربتك في العمل الحر من خلال التعليقات على المقال.

اقرا أيضا: كيف تصبح مودريتور Moderator محترف

 

كيف ابدا شغل فري لانسر؟

للبدء في شغل الفري لانسر، قم بتحديد مهاراتك واختيار المجال الذي ترغب في العمل فيه. ثم، أنشئ ملف شخصي متميز على منصات العمل الحر وابدأ في تقديم خدماتك للعملاء المحتملين. ابدأ بمشاريع صغيرة وتدرج تدريجياً لزيادة الخبرة والعملاء.

2 تعليقات
  1. احمد يقول

    مثال مفيد جدا

  2. Mahmood يقول

    مقال مفيد من خلاله تعرفت عن freelancer

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.